مرحبا بكم في مجموعة هيلثي كير الطبية

سؤال وجواب

غاز الهيدروجين يوجد بشكل طبيعي في الغلاف الجوي للأرض، ولكنه في تركيزات منخفضة جدًا. يتم إنتاج غاز الهيدروجين أيضًا عن طريق عملية تحليل الماء أو بواسطة تكسير المركبات العضوية.

يتم استخراج غاز الهيدروجين من مصادر مختلفة بواسطة عمليات مختلفة. إليك بعض الطرق الشائعة لاستخراج غاز الهيدروجين:

  1. تحليل الماء: يمكن استخراج غاز الهيدروجين من الماء عن طريق عملية تحليل الماء باستخدام تقنيات مثل التحليل الكهربائي أو التحليل الكيميائي.
  2. تكسير المركبات العضوية: يمكن الحصول على غاز الهيدروجين من تكسير المركبات العضوية باستخدام عملية التقطير أو التحليل الحراري.
  3. تصنيعه كناتج ثانوي: يتم إنتاج غاز الهيدروجين كناتج ثانوي في بعض التفاعلات الكيميائية.

الهيدروجين هو غاز عديم اللون وعديم الطعم والرائحة. يُعد العلاج بالهيدروجين طريقة مبتكرة لتحسين الصحة وعلاج العديد من الحالات المرضية من خلال  الاستنشاق المباشر لغاز الهيدروجين أو تناول الماء الغني بالهيدروجين أو الاسترخاء في حمام مائي مشبع بالهيدروجين.

الهيدروجين يعتبر عنصراً كيميائياً يمكن أن يكون له تأثير إيجابي علي جميع خلايا الجسم. وذلك لأن الهيدروجين الجزيئي صغير جدا مما يمكنه من أختراق جدران جميع الخلايا بسهولة ويصل الي النواة والميتوكوندريا حتي أنه يتمكن من عبور الحاجز الدموي الدماغي بسهولة لصغر حجمه. يعمل الهيدروجين كمضاد أكسدة قوي، مما يعزز قدرة الجسم على مكافحة التأكسد الضار. وبالتالي فان الهيدروجين يمكن أن يكون مفيداً في مجموعة متنوعة وكبيرة من الحالات الصحية.

العلاج بالهيدروجين يُعتبر واحدًا من العلاجات البديلة والمكملة والتي تهدف إلى تحسين الصحة العامة للجسم. ان الفوائد الصحية للهيدروجين تشمل تقليل التهابات الجسم، وتحسين صحة الجلد، ودعم صحة الجهاز المناعي، وتقليل مستويات الإجهاد، وتحسين جودة النوم وغيرها من الفوائد الاخري

لا، حتي الان لم يثبت وجود أي أثار جانبية للعلاج بالهيدروجين.

تعدَّ علاجات الهيدروجين خيارًا شائعًا للعديد من الأشخاص. يمكن للأشخاص الذين يعانون من الالتهابات المزمنة، والأمراض القلبية، والأمراض المناعية، وحالات الأكسدة الزائدة، والأمراض الجلدية، والأمراض العصبية، والإجهاد، والإجهاد النفسي، والتعافي من الإصابات والجراحات، الاستفادة من علاجات الهيدروجين حيث يُعتَبَر الهيدروجين خيارًا آمنًا وفعَّالًا لهؤلاء الأشخاص.

حتى الآن، لم يتم تحديد جرعة محددة للعلاج بالهيدروجين الجزيئي. تتفاوت الجرعات المستخدمة في الدراسات السريرية والبحوث، وتعتمد على عدة عوامل مثل الحالة الصحية للفرد والهدف المطلوب من العلاج. يمكن للمقدم الصحي تقديم المشورة المناسبة وتحديد الجرعة المناسبة بناءً على احتياجاتك الفردية والظروف الصحية الخاصة بك.

حتى الآن، لم يتم تحديد حد أقصى للاستخدام الآمن للهيدروجين في العلاج.

عند شرب ماء الهيدروجين، يمكن أن يحدث تأثيرات ايجابية كثيرة على الجسم. ماء الهيدروجين يحتوي على جزيئات الهيدروجين المذابة في الماء، ويُعتقد أنها تعمل كمضادات أكسدة قوية. وفقًا للأبحاث الأولية، هناك بعض الفوائد المحتملة لشرب ماء الهيدروجين، وتشمل:

  1. 1. خصائص مضادة للأكسدة: يساعد في مكافحة التأكسد والتهابات الجسم.
  2. 2. تحسين صحة الجهاز المناعي: يعزز قوة جهاز المناعة ويعزز الصحة العامة.
  3. 3. دعم صحة الجهاز الهضمي: يساعد في تحسين عملية الهضم وامتصاص المغذيات.

لا يوجد حاليًا توصيات رسمية بشأن كمية ماء الهيدروجين التي يجب تناولها يوميًا، حيث إن هذا الموضوع يحتاج إلى مزيد من البحث والدراسة. ومع ذلك، فإن بعض الدراسات قد استخدمت جرعات تتراوح بين 1 إلى 10 جزيئات لكل مل من ماء الشرب، ولكن هذه الجرعات قد تختلف باختلاف الأشخاص وظروفهم الصحية. وأشارت الدراسات انه للحصول علي أفضل نتيجة من الهيدروجين المذاب في الماء فان علينا استبدال كمية ماء الشرب اليومية بالماء الهيدروجيني.

1. خصائص مضادة للأكسدة: يساعد في مكافحة التأكسد والتهابات الجسم.

2. تحسين صحة الجهاز المناعي: يعزز قوة جهاز المناعة ويعزز الصحة العامة.

3. دعم صحة الجهاز الهضمي: يساعد في تحسين عملية الهضم وامتصاص المغذيات.

مدة الاستحمام في الحمام المائي الهيدروجيني تعتمد على تفضيلاتك الشخصية وراحتك. يُعتقد أن فترة الاستحمام المناسبة تتراوح عادة بين 10 إلى 30 دقيقة. يُنصح بالبدء بفترات قصيرة في البداية وزيادتها تدريجيًا حسب راحتك واستجابة جسمك. ومع ذلك، يجب أن تأخذ في الاعتبار بعض العوامل الأخرى مثل درجة حرارة الماء وحالتك الصحية العامة. يجب أن تشعر بالراحة أثناء الاستحمام وتتوقف إذا شعرت بأي توتر أو عدم ارتياح. كما يُوصى أيضًا بمراعاة تعليمات الشركة المصنعة لجهاز الحمام المائي الهيدروجيني واتباعها للحصول على أفضل نتائج وضمان السلامة.

لا يوجد ضرر معروف من الحمام المائي الهيدروجيني عند استخدامه بشكل صحيح. ومع ذلك، يجب أن تأخذ في الاعتبار بعض النقاط الهامة:

  1. درجة حرارة الماء: يجب أن تتأكد من أن درجة حرارة الماء في الحمام المائي لا تزيد عن 40 درجة مئوية، حتى لا يؤدي ذلك إلى إصابات جلدية أو صدمة حرارية.
  2. الحالة الصحية: يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو مشاكل التنفس استشارة الطبيب المختص قبل استخدام الحمام المائي الهيدروجيني.
  3. المدة: يجب تقليل فترة الاستحمام إذا شعرت بأي توتر أو عدم ارتياح.
  4. جودة الماء: يجب التأكد من جودة الماء في الحمام المائي وتغييره بانتظام حتى لا يؤدي ذلك إلى تكاثر الجراثيم والبكتيريا.

إذا اتبعت هذه النصائح واتبعت تعليمات الشركة المصنعة، فلا يوجد ضرر معروف من استخدام الحمام المائي الهيدروجيني.

لا يوجد توصيات رسمية بشأن المدة المثلى لاستخدام جهاز استنشاق الهيدروجين النقي. ومع ذلك، فإن الجرعة المثالية والمدة المناسبة قد تختلف باختلاف الأشخاص وظروفهم الصحية. وتم تحديد متوسط مدة الجلسة طبقا للابحاث السريرية علي ان تكون 45 دقيقة كما يفضل النوم أثناء الجلسة مما يعزز من النتائج الهائلة للهيدروجين ومن المهم أن تستخدم جهاز استنشاق الهيدروجين بشكل صحيح ووفقًا للتعليمات المرفقة مع الجهاز، وتجنب استخدامه بطريقة خاطئة للحفاظ علي سلامة الجهاز.

هناك بعض الدراسات الأولية التي تشير إلى أن العلاج باستخدام الهيدروجين النقي مفيدًا في حالات فيروس كورونا المستجد (COVID-19). حيث أن الهيدروجين النقي يمتلك خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة قد تساعد في تخفيف التهاب الرئتين وتقليل التأثيرات الضارة للفيروس.

هناك بعض الدراسات الأولية التي تشير إلى أن العلاج باستخدام الهيدروجين النقي مفيدًا في حالات فيروس كورونا المستجد (COVID-19). حيث أن الهيدروجين النقي يمتلك خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة قد تساعد في تخفيف التهاب الرئتين وتقليل التأثيرات الضارة للفيروس.

نعم، تشير الأبحاث إلى أن شرب ماء الهيدروجين بصفة مستمرة له فوائد عديدة لمرضى السكر. حيث أن الهيدروجين النقي يمتلك خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات والتي يمكن أن تساهم في تحسين حساسية الجسم للأنسولين وتقليل مستويات السكر في الدم.

يتم استخدام غاز الهيدروجين للعلاج في بعض الحالات الصحية. عن طريق الاستنشاق، يرتفع تركيز الهيدروجين في الدم، وباستخدام جهاز الاستنشاق بغاز الهيدروجين الخاص بشركة Doctors Man، يصل تركيز الهيدروجين في الجسم إلى التشبع في غضون 5 دقائق. يؤثر ذلك على إزالة الأكسجين النشط ومضادات الالتهاب في الجسم. كما تم التأكد من فوائد غاز الهيدروجين في علاج بعض الأمراض المرتبطة بنمط الحياة، مثل التهاب الجلد التأتبي وحمى القش، وكذلك أمراض المناعة مثل التهاب المفاصل الروماتويدي. كما يمكن استخدامه في علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والتبغ الرئوي، وأمراض العصبية مثل الاكتئاب والخرف والسكتة الدماغية والسكتة القلبية.

ج: من أجل امتصاص غاز الهيدروجين بشكل فعال ، نقترح الاستنشاق طالما أنك متاح. وفقًا لبحث طبي أجرته جامعة Keio ، أظهر استنشاق غاز الهيدروجين بجهاز الاستنشاق الخاص بشركة Doctors Man أن تركيز الهيدروجين في الجسم يمكن أن يصل إلى التشبع في 5 دقائق. ولذلك حتى عندما تكون مشغولًا جدًا بحيث لا يكون لديك وقت كافٍ ، نوصي بشدة أن تأخذ بضع دقائق للاستنشاق يوميًا قدر الإمكان. كما ينصح بالاستنشاق المستمر (لعدة ساعات) للحالات الحادة.

يمكنك استخدام جهاز الاستنشاق بغاز الهيدروجين بشكل مستمر لمدة 24 ساعة × 365 يومًا. وبالتالي ، يمكنك حتى استخدامها أثناء العمل على المكتب أو أثناء الاستلقاء على السرير.

يختلف التأثير وفقًا للحالة الجسدية لكل فرد ، وبالتالي لا توجد إجابة عامة. لكن يشعر بعض الأشخاص بالتأثيرات في نفس اليوم بعد الاستنشاق.

لا يمكنك استخدام ماء الصنبور أو أي نوع ماء أخر بخلاف الماء المقطر حيث يجب ان تكون المياه المستخدمة عالية النقاء.

نعم، هناك كيس يعمل كمزيل للايونات يجب استبداله كل سنة أو حسب الاستخدام ويعطي الجهاز انذار في الموعد المحدد لاستبداله.

نعم، يجب تغيير المياة المقطرة كل ستة أشهر أو عندما يعطي الجهاز انذار بذلك حيث نقوم بتصريف المياه المقطرة من الخزان ووضع مياة جديدة.

  • يتم تصنيعه بالكامل وفحصه في اليابان.
  • عالي النقاء حيث ينتج الهيدروجين بدرجة نقاء تصل الي 99.99999%.
  • سهل جدا في تشغيله واستخدامه.
  • الجهاز الاعلي متانة علي الاطلاق حيث يمكنه العمل 24 ساعة يوميا طوال ايام السنة.
  • متعدد الاستخدامات حيث يقوم بانتاج غاز الهيدروجين للاستنشاق ويقوم بحقن السوائل بغاز الهيدروجين تحت ضغط عالي بتركيز يصل الي 4 جزء من المليون.
  • يضبط ضغط ضخ غاز الهيدروجين تلقائيا فلا يتسبب في اي ضيق او عدم ارتياح للشخص اثناء الجلسة.

تقوم فكرة عمل الجهاز علي توليد الهيدروجين عن طريق التحليل الكهربائي للماء وبضغط الزر يعمل الجهاز لمدة 20 دقيقة ثم يفصل تلقائيا وينصح بتحضير الحمام المائي الدافئ 41°C ووضع الجهاز فيه لمدة 20 دقيقة قبل استلقاء المريض فيه وتشغيل الجهاز مرة اخري أثناء الجلسة للحصول علي أكبر تركيز ممكن من الهيدروجين والذي يصل الي 1.6 جزء من المليون. يحتاج الجهاز الي الشحن لمدة تصل الي 4 ساعات كل ثلاثة أيام أو علي حسب معدل استخدامه.

أولا: جهاز توليد ماء الهيدروجين Mariage Hydrogen Water Generator.

ثانيا: حقن الماء بغاز الهيدروجين باستخدام جهاز الاستنشاق.

ثالثا: مولد ماء الهيدروجين المحمول ANYSUI Hydrogen Generator.

نقوم بملئ خزان المياة بأي نوع ماء قابل للشرب حيث يحتوي الجهاز علي فلتر كربوني يقوم بتنقية الماء والحصول علي الماء الخالي من الايونات ومن ثم ادخاله الي مرحلة توليد الهيدروجين وبضغطة زر يتم الحصول علي كوب من الماء الغني بالهيدروجين.

نعم، يتم تغيير الفلتر الكربوني للجهاز بعد استخدامه لتوليد 30,000 لتر من الماء الهيدروجيني.

ماء الهيدروجين المحضر باستخدام جهاز الاستنشاق يمكن حفظه في الزجاجه ثلاثة أيام دون فتحها أو يوم واحد إذا تم فتحها وماء الهيدروجين المنتج من جهاز المارياج يشرب لحظيا أو يتم حفظه في عبوات حفظ الهيدروجين لمدة تصل الي سبعة أيام والماء الناتج من مولد الهيدروجين ANYSUI يشرب خلال يوم التحضير.

يتم فتح العبوة الالومنيوم واخراج كيس التفاعل ثم يتم غمره بالماء ثم وضعه في كبسولة الامان ويتم وضع الكبسولة في زجاجة الماء المراد تحويلها لماء هيدروجيني ويتم غلقها جيدا وتركها لمدة من 10 دقائق الي نصف ساعة حسب حجم زجاجة الماء التي يمكن ان تتراوح من 500 مل الي 4 لتر ويلاحظ بعد مرور الوقت تصلب الزجاجة لتوليد غاز الهيدروجين بداخلها ويراعي رجها جيدا قبل الشرب.

هي عبوات مصنوعة من الالومنيوم ومواد اخري تمنع تسرب الهيدروجين من خلال المسافات البينية بين ذراتها وتحتوي علي غطاء محكم ذو تكنولوجيا عالية جدا حيث يحتوي علي صمام يسمح بخروج الماء فقط وقت الشرب ولا يسمح بتسريب الغاز او دخول الهواء مما يحافظ علي 90:100% من تركيز الهيدروجين داخل العبوة لمدة سبع أيام وتتميز بسهولة تنظيفها واعادة استخدامها مرات عديدة.

تركيز الهيدروجين في زجاجة المياة سعة 2 لتر يصل الي 7 جزء من المليون.